أحدث
المدونات

إذا كنت مهتمًا ببعض منتجاتنا، فلا تتردد في زيارة موقعنا على الإنترنت أو الاتصال بنا للحصول على معلومات مفصلة.

الكيمونو هو شكل من أشكال اللباس الياباني التقليدي الذي يرتديه كل من الرجال والنساء

ما هو الكيمونو؟
كيمونو هي شكل من أشكال اللباس الياباني التقليدي الذي يرتديه كل من الرجال والنساء. وهي نوع من الأثواب ذات درزات مستقيمة، يتم تأمينها عن طريق لف الجانب الأيسر على الجانب الأيمن وربطه من الخلف بأوبي (وشاح). يمكن أن يكون الكيمونو رسميًا أو غير رسمي، اعتمادًا على القماش والأنماط المستخدمة وطريقة ارتدائه. يمكن أيضًا تحديد الشكليات من خلال إضافة الملابس الزائدة: بالنسبة للنساء، قد يكون هذا هاوري، وبالنسبة للرجال، قد يكون هاكاما (بنطلون تقليدي).
لقد تم تصميم الكيمونو دائمًا ليكون معبرًا: حيث يتم توصيل مؤشرات العمر والأسرة والحالة وحتى الجنسية من خلال اللون والنمط والزخارف. تأثرت الأنماط المستخدمة في الكيمونو بالطبيعة والثقافة، وكانت الصور المستخدمة لها مستويات متعددة من المعنى. على سبيل المثال، تعتبر طيور الكركي رمزًا لطول العمر والحظ السعيد، بينما يمثل الأقحوان الثروة والسعادة.
كان الكيمونو الأول غير مبطن، على الرغم من تطور صناعة الحرير وانفتاح اليابان على التجارة الغربية، وأصبح الصوف شائعًا في الكيمونو أيضًا. وفي هذا الوقت أيضًا بدأ ظهور أوبي العريض، مما يشير إلى بداية العصر الحديث للكيمونو.
تقليديا، كان يتم تفكيك الكيمونو لغسله - وهي عملية تعرف باسم أراي هاري. بمجرد غسلها، سيتم إعادة خياطة الغرز يدويًا قبل ارتدائها مرة أخرى. كانت هذه عملية كثيفة العمالة، وإلى جانب التكلفة العالية للمادة، جعلت الملابس باهظة الثمن. ولا تزال هذه العملية مستخدمة في بعض الحالات، حيث يتم تبخير الكيمونو ومن ثم تفكيكه وإعادة خياطته لتنظيفه وإعداده للارتداء.
في أوقات ما قبل الحرب، كان كومون (، مضاء "نمط صغير") هو الكيمونو اليومي الأكثر شيوعًا للنساء. غالبًا ما كان الكيمونو مزينًا بأنماط نباتية، وغالبًا ما كانت ياقاته المدخنة تُسحب للخلف لتكشف مؤخرة العنق. لم تكن هذه الكيمونو تعتبر رسمية، ولكن الأنماط الهندسية المنسوجة مثل الخطوط أو الماس كانت تعتبر أكثر رسمية قليلا، كما هو الحال مع الأنماط غير الهندسية المنسوجة. واعتبرت الزخارف المنسوجة التي تمثل الفصول لمسة أكثر رسمية أيضًا، مع كون الصنوبر والبرقوق والخيزران - ثلاثي الزخارف الميمونة المعروفة باسم أصدقاء الشتاء الثلاثة - مناسبة بشكل خاص للاستخدام في الأشهر الباردة.
بصرف النظر عن الموسم، يمكن الإشارة إلى مستوى شكليات الكيمونو من خلال النمط المستخدم واللون وحتى لون قماش البطانة. كانت بعض الزخارف مخصصة لموسم واحد، في حين أن بعضها الآخر، مثل أزهار الكرز الشهيرة، تم ارتداؤها فقط حتى قبل الإزهار الفعلي.
وبشكل عام، كلما كان التصميم أقرب إلى الحاشية، وكلما كانت الألوان أكثر كتمًا، كلما كان مرتديها أكبر سنًا. الكيمونو هو نمط مميز جدًا من الملابس ويشتهر في جميع أنحاء العالم بجماله وحرفيته. إنهم فخر اليابان وكنز ثقافي معترف به دوليًا.

رداء كيمونو يغطي ملابس نوم طويلة من الساتان الزهري، رداء حمام حريري، رداء العازبة
رداء كيمونو طويل الطراز للنساء، أكمام مطبوعة مستمرة، طول الكاحل، إغلاق برباط وشاح، جيوب، حلقات حزام وأربطة داخلية.
ثوب كيمونو مزين بالزهور مع ربطة عنق للإغلاق، وربطة عنق داخلية، وحلقات للحزام وجيبين